TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة قناة السويس تبحث مع "ترسانة هيونداي" تطوير قدرات وإمكانات ترسانة السويس

هيئة قناة السويس تبحث مع "ترسانة هيونداي" تطوير قدرات وإمكانات ترسانة السويس
ترسانة السويس

القاهرة - مباشر: تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، شركة ترسانة السويس البحرية إحدى الشركات التابعة للهيئة، يرافقه عدد من قيادات الهيئة، وذلك لمتابعة سير العمل والوقوف على مستجدات نشاط إصلاح وصيانة السفن والوحدات البحرية المختلفة بالشركة. 

في مستهل جولته، حرص رئيس الهيئة على تفقد الورش الرئيسية بالترسانة ومتابعة نتائج أعمال خطة التطوير الشاملة وإعادة التأهيل ورفع الكفاءة للورش حيث يجري العمل حالياً على تطوير كلامن ورش المواسير والحدادة، بعد الانتهاء من تطوير ورش النجارة. 

ثم استعرض  أحمد شندي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة السويس مستجدات أعمال الصيانة والإصلاح التي تتم على الحوض الجاف بالشركة لكل من سفينة الركاب "GOLDEN PALM" وسفينة الركاب BLAS DE LEZO"طبقا لمتطلبات هيئة الإشراف الدولية، علاوة على  أعمال الصيانة التي تتم لثلاثة صالات بحرية تابعة للهيئة على رافع السفن. 

عقب ذلك، تفقد الفريق ربيع الحوض العائم حمولة ٥٥ ألف طن، والذي يستقبل في الوقت الحالي ناقلة الوقود "CHRIS"لإتمام أعمال الصيانة والإصلاح اللازمة لتجديد شهادات صلاحية الإبحار الخاصة بها حيث يتم  العمل على معالجة سطح البدن وإعادة الدهان، علاوة على ضبط قياسات مجموعتي الدفع والتوجيه، وصيانة مواسير الشحن والاتزان.

يبلغ طول السفينة 239 مترا، وعرضها 42 مترا، وتعد هي الناقلة الثالثة منذ بداية العام التي تشغل الحوض بالكامل بما يعظم من إيرادات الحوض العائم ويحقق أقصى استفادة من قدرته التشغيلية. 

وخلال تفقده للحوض العائم تعرف الفريق ربيع على  انطباعات كلا من ربان السفينة" CHRIS" وكبير المهندسين عن مستوي خدمات الصيانة المقدمة من قبل شركة ترسانة السويس البحرية، حيث أشاد ربان السفينة بجودة الخدمة المقدمة ومعدلات تنفيذ أعمال الصيانة المطلوبة وفق الجدول الزمني المحدد.

ثم اطلع رئيس الهيئة على مستجدات المباحثات المشتركة مع ترسانة هيونداي كوربوريشن لتطوير قدرات وإمكانات ترسانة السويس البحرية، موجها بالإسراع في إجراء دراسات الجدوى والدراسات الفنية والرؤية المبدئية المقترحة للتطوير بواسطة فريق عمل مشترك من الجانبين. 

وأكد رئيس الهيئة أن قناة السويس تمضي قدماً نحو تعظيم قدرات وإمكانيات الشركات والترسانات التابعة للهيئة بما يمكنها من التوسع في أعمال بناء وصيانة الوحدات البحرية وتوطين الصناعات البحرية وصناعة السفن وفق التكنولوجيا الأحدث عالميا وذلك بالتعاون مع كبرى الترسانات العالمية. 

وأوضح الفريق ربيع أن نشاط إصلاح وصيانة السفن بالترسانات والشركات التابعة للهيئة شهد نمواً ملحوظاً خلال الآونة الأخيرة، حيث نجحت ترسانات الهيئة في تقديم نموذج عملي في دعم العملاء من الخطوط والتوكيلات الملاحية من خلال تقديم خدمات الإصلاح والصيانة والتي قد تحتاجها السفن العابرة في حالة التعرض للأعطال أوالمواقف الطارئة. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول: البرلمان المصري سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام

البصل والموالح يتقدمان صادرات مصر الزراعية بالأسبوع الأول من يوليو

مصدر: الحكومة المصرية الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب غداً الاثنين

لماذا ارتفعت أسعار البطاطس في مصر؟.. تعرف على السبب